للتعرف على الباديه والبداوه والعادات وتقاليد والقصص والشعر وكل ما يتعلق في بوادينا العربيه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» وصـيـة أمــــي
السبت مارس 03, 2018 3:31 pm من طرف ناجي الصقار

» مساجلة الشاعر عبدالله بن عبار و الشاعر ناجي الصقار
الجمعة أكتوبر 14, 2016 8:12 pm من طرف ناجي الصقار

» نكث بالعهد عبدالله صالح = وجوب نعاقبه أكبر عقوبه
الثلاثاء يناير 05, 2016 2:07 pm من طرف ناجي الصقار

» عيون البحرين لعيون البحرين
الثلاثاء يناير 05, 2016 2:03 pm من طرف ناجي الصقار

» هـــوى البحــــريـــــــن
السبت نوفمبر 28, 2015 3:02 pm من طرف ناجي الصقار

» مشتااق ........
الثلاثاء يوليو 14, 2015 2:02 pm من طرف المهندس اسعد

» الشاعر نــاجي الــصقـار ولا شي
الثلاثاء أبريل 21, 2015 2:45 pm من طرف الغريب

» الشاعر ناجي الصقار محـتـاج من وقـتـك حـوالي دقـيـقـة
الإثنين أكتوبر 27, 2014 7:33 am من طرف ناجي الصقار

» مدحت ابو غريب ولا زلت مديون .. مديون اله بالطيب من كل ميله
السبت أكتوبر 18, 2014 2:47 pm من طرف الغريب

» البادي أظلم والخلايق تلاوين .. بعض البشر غلطان لو تحترمها
السبت أكتوبر 18, 2014 2:43 pm من طرف الغريب

» قبيله بني صخر وفروعها
الإثنين أكتوبر 13, 2014 3:31 pm من طرف الغريب

» يا هـيه حرصــك تالـي الـوقت دوار
الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 3:08 am من طرف الغريب

» من طرائف وحكايات ضحايا العيد في مصر..؟؟
الخميس أكتوبر 17, 2013 9:58 am من طرف ماجد البلوي

» عشيرة الكفارنة العربية البدوية
الإثنين سبتمبر 30, 2013 8:25 am من طرف اذعار سطام الكفرى

» التسويد .....
الأحد أغسطس 25, 2013 3:37 pm من طرف الغريب

» ﺍﻟﻭﺠﻪ ..........
الأحد أغسطس 25, 2013 3:32 pm من طرف الغريب

» ﺍﻟﻜﻔـل ﺍﻟﻜﻔـل
الأحد أغسطس 25, 2013 3:25 pm من طرف الغريب

» قصة غريبة للعبرة ويقال انها حدثت..؟؟
الأحد فبراير 03, 2013 9:50 am من طرف ماجد البلوي

» معاكسة تلفونية دمرت عائلة بأكملها..؟؟
السبت فبراير 02, 2013 5:14 pm من طرف ماجد البلوي

» يا الحبيب ..؟؟
السبت فبراير 02, 2013 3:55 pm من طرف ماجد البلوي

» لعبة الارنب والماوس..؟؟
السبت فبراير 02, 2013 2:49 pm من طرف ماجد البلوي

» صور معبرة ومضحكة..؟؟
السبت فبراير 02, 2013 10:27 am من طرف ماجد البلوي

» سؤآل ولغز..؟؟
السبت فبراير 02, 2013 9:31 am من طرف ماجد البلوي

»  من أجمل الخدع البصرية..؟؟
السبت فبراير 02, 2013 8:30 am من طرف ماجد البلوي

» سؤآل وتعريف عن العولمة..؟؟
الجمعة فبراير 01, 2013 10:13 am من طرف ماجد البلوي


شاطر | 
 

 لقاء وحوار خطير مع مدير مكتب عمر سليمان عن حقيقة أغتيالة وأسرارة..؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماجد البلوي
.
.
avatar

عدد المساهمات : 523
نقاط : 1447
تاريخ التسجيل : 18/07/2012

مُساهمةموضوع: لقاء وحوار خطير مع مدير مكتب عمر سليمان عن حقيقة أغتيالة وأسرارة..؟؟   الإثنين يناير 21, 2013 2:59 pm

لقاء وحوار خطير مع مدير مكتب عمر سليمان عن حقيقة أغتيالة وأسرارة..؟؟

.جريدة الوفد"-هو شخصية غامضة جدًا، حذر لأبعد الحدود، ذكاؤه المخابراتي طغى على تعاملاته مع الآخرين، حيث يتعامل معك بحرص شديد ويعمل حساباً لكل كلمة تخرج منه.

شخصيته ظلت مبهمة لفترة طويلة، عندما ظهر في الإعلام لأول مرة في خطاب التنحي الشهير لمبارك الذي ألقاه نائب رئيس الجمهورية عمر سليمان، واشتهر في هذا التوقيت باسم الراجل اللي ورا عمر سليمان، إنه اللواء حسين كمال مدير مكتب عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق، ورئيس جهاز المخابرات العامة، عمل مع عمر سليمان لمدة تقارب الـ 30 عاماً، وبالرغم من غموض سليمان الذي كان يحير من يتعاملون معه الا ان هذا الرجل كان هو كاتم الاسرار والكاشف لهذا الغموض الكبير الذي حير الجميع.

وإليكم نص الحوار

صرحت كثيرًا بأن الوفاة كان نفسية.. اشرح لنا هذا التعبير؟
كانت نفسية، حيث انه كان يعاني من ضعف في عضلة القلب وترتب علي ذلك وجود مياه حول الرئة، ثم قام باجراء تحاليل في مصر ونصحه الاطباء بالذهاب الي المانيا وتم اجراء عملية بذل لهذه المياه قبل ان تعاوده المضاعفات مرة أخرى، وهو في الامارات فينقل الي مستشفي كليفلاند وقالوا ان العلاج سيكون بالادوية او باجراء عملية جراحية وكان في حالة صحية جيدة جدا.
اعود لأفسر الحالة النفسية وذلك نتيجة تردي الاوضاع داخل مصر والانهيار الاقتصادي والانفلات الامني الذي نعاني منه، خاصة ان الموجود سوف يؤدي الي الاسوأ ولا توجد اي دلائل تشير الي ان هناك تغييرا سوف يحدث.

ما رأيك في الانقسام الذي نراه الآن في الشارع المصري بين مؤيد كان يري ان سليمان المنقذ والمخلص وآخر يري انه عصا النظام التي كان يعاقب بها من يخالفه؟
احترم جميع الآراء وكل واحد حر في رأيه وطالما اننا ارتضينا باننا نعيش عصر الحرية وحرية التعبير والرأى وطبيعي ان يختلف الناس مع عمر سيلمان لانه انسان عادي، ولا يزعجني ذلك علي الاطلاق، اما ما يقال انه كان عصا النظام التي يعاقب بها المخالفين فهذا كلام لا اساس له من الصحة، لان المخابرات دورها معلوماتي وليس لها دور في التعذيب، انا اري ان هذه الاتهامات يرددها الاعلام بدون دليل، وانا ارفض هذا جملة وتفصيلا لانه لا يستند لدليل.

حقيقة تصريح عمر سليمان بأن تلقي تهديدات بالقتل من الاخوان المسلمين؟
الرسائل التي وصلت لعمر سيلمان بالقتل لا استطيع ان اقول انها من الاخوان او من غيرهم، وليس لدي معلومات تقول ذلك ولكن ما استطيع قوله ان هناك تهديدات وصلت لنائب الرئيس فعلا.

هل تري ان هناك ارتباطا بين عدم حضور جماعة الاخوان المسلمين لجنازة سليمان وعدم حضور د.مرسي؟
لدي معلومات بان احد قيادات جماعة الاخوان المسلمين وهو مسئول كبير بالجماعة حضر الجنازة كمندوب عن الاخوان، ولكن المواطنين قابلوه بشكل غير ظريف، واؤكد ان جماعة الاخوان المسلمين فصيل مهم ولا استطيع ان احكم علي اتجاههم بقرار فرد واحد من الجماعة، وما اثير ان مكتب الارشاد اصدر بيانا بعدم المشاركة في الجنازة فهذا غير صحيح، واكرر هم احرار فيما يفعلون، اما عن عدم حضور الرئيس مرسي فهذا شيء يخصه وهو رئيس لكل المصريين واذا اردت ان تعرف سر عدم حضوره فعليك ان تسأل الرئيس مرسي نفسه ؟.

هل وجود الاخوان المسلمين علي رأس السلطة في مصر منع زعماء العالم من حضور جنازة عمر سليمان؟
عدم حضور زعماء العالم امر يرجع لهم، والاخوان لم يمنعوا احدا لانه لا يوجد دولة في العالم تدعو اي شخص لحضور جنازة لديها لأن حضور الجنازة عمل تطوعي وهو امر يخصهم.

ذكرت تقارير ان سليمان كان الوحيد المتواجد بصفة دائمة في القصر اثناء فترة قيام الثورة.. ما دوره في اقناع مبارك بالتنحي؟
وجوده بالقصر بصفة دائمة كان لطبيعة عمله كنائب لرئيس الجمهورية او رئيس لجهاز المخابرات، ودوره في اقناع مبارك لم يكن يبذل مجهودا كبيرا في ذلك، فهو اجري مكالمة هاتفية بالرئيس قال له "ان الوضع متردٍ لابد من التنحي فرد مبارك اعملوا اللي انتوا شايفينه".

هل كان عمر سليمان مؤثرًا لدرجة ان مكالمة واحدة منه اقتنع بها مبارك بالتنحي؟
بالرغم من ان مبارك كان له شخصيته القوية والعنيدة، ولكن عمر سليمان كان من كبار معاونيه وهو من تولي المفاوضات مع القوي السياسية، وهو من كان موجودًا بالقاهرة ومبارك كان في شرم الشيخ وكان يعتمد عليه بصورة كبيرة، لانه كان امينًا ويؤدي عمله بامانة شديدة ومبارك كان يثق في تقديرات الجنرال.

ماهو الصندق الأسود الذي يخفيه عمر سليمان؟
هناك فرق بين الصندوق الاسود الذي يقصده الاعلام والصندوق الاسود لعمر سيلمان، الصندوق الاسود الذي يتحدث عن الاعلام هو معلومات تخص الامن القومي لمصر والخطط والاهداف التي تسير عليها الدولة في مصر، وهذه معلومات يعلمها عدد من قيادات المخابرات ولا يستطيع عمر سليمان ولاغيره ان يفصح عن شيء من هذه المعلومات.
ولكن ما يقصده عمر سيلمان هو صندوقه الشخصي الذي الذي لا يتعلق بالامن القومي المصري، ولكن هو عن معلومات او انطباعات عن بعض الاشخاص، ومن خلال المدة الطويلة التي قضيتها مع هذا الرجل استطيع ان اؤكد انه رجل وطني يعشق تراب بلده، قدم الكثير والكثير لهذا البلد ولا يمكن ان يخرج اي معلومات تخص الامن القومي لبلده.

ألست غاضبًا من عدم حضور الفريق احمد شفيق لجنازة اللواء عمر سليمان؟
الفريق شفيق اخ عزيز ورفيق سلاح ومثله مثل اي شخص لديه اسبابه، ولا أحد يعلم ظروفه الشخصية، وانني متأكد ان الفريق شفيق لو سمحت ظروفه لكان حضر الجنازة ولم يكن يتأخر، وما يثار عن ان مسئولا عسكريا منعه من الحضور هو كلام عار تماما من الصحة، ولا يستطيع اي مسئول منع اي شخص من حضور اي جنازة ومن يثير هذا الكلام هو شخص يبحث لنفسه عن دور.

حفيد اللواء عمر سليمان صرح بانه سوف يتقدم ببلاغ ضد كل من تطاول علي جده ما صحة هذا الكلام؟
لا اعتقد ان احدا من اسرة اللواء عمر سليمان صرح بذلك لانهم اسرة طول عمرها في حالها ومسالمون، واري ان ما يكتب عن عمر سليمان ايجابي اكثر بكثير مما يكتب عنه سلبى.

ما رأيك في البلاغ المقدم من أحد المحامين لتشريح جثمان سليمان لبيان سبب الوفاة؟
هو حر، وانا لا ارفض ولا اقبل وهناك جهات مختصة تحقق في هذا الكلام، ولكن اسرة الفقيد لها الحق في الموافقة علي تشريح الجثة او رفض ذلك.

هل أنت حزين علي ما يتعرض له سليمان الآن من هجوم من ابناء الشعب المصري؟
هناك حالة حزن مصاحبة للاستغراب الشديد لماذا هذا الهجوم علي شخص الفقيد، ويمكن ان اتفهم ذلك في وجوده علي قيد الحياة فهناك من ابناء الشعب من هم صغار السن الذين يقومون بإثارة ذلك في اطار الترديد ليس اكثر، والشعب كله يعلم مقدار وحجم عمر سليمان .

هل حزن سليمان علي استبعاده من انتخابات الرئاسة، خاصة انه صرح بانه استبعاد سياسي؟
عمر سلمان لم يكن لديه اي تطلعات، ولا يفكر في الترشح للرئاسة الا بعد الضغوط الشعبية الكبيرة التي نادت به خاصة انه جمع اكثر من 67 الف توكيل في 36 ساعة، وهذا امر خارق، وقمت انا بنفسي بتسليم هذه التوكيلات للجنة العليا للانتخابات، واعود لأؤكد ان لم يكن حزينًا ولكن وجدت لديه حالة من الاستغراب ان يأتى استبعاده من اجل 34 توكيلا هذا امر غاية في الغرابة.

لماذا رفض سليمان التحقيق في محاولة اغتياله اثناء قيام الثورة؟
عمر سليمان رجل قدري جدا، وهو كان نائبًا للرئيس وليس له سلطة توجيه الاوامر لجهات التحقيق، وهي الحرس الجمهوري والداخلية، ولكنها من اختصاص الرئيس وقيل ان هذه الجهات حققت ولم تصل الي من وراء مرتكبها، ولكن جهاز المخابرات لم يكن له اي دور في هذا الامر ان سليمان كان نائبا للرئيس في هذا الوقت وليس رئيسا للجهاز.

هل هناك قوة كانت تحاول اقصاء سليمان من القصر؟
هناك الكثير يحاولون اقصاء عمر سليمان من المشهد السياسي ليس لانه مؤثر علي الرئيس، ولكن لانهم كانوا يخافون ان يصل الي منصب رئيس الجمهورية.

حقيقة عمل عمر سليمان كمستشار لخادم الحرمين الشريفين؟
ابرز رد علي هذا الكلام هو تصريحات سفير المملكة احمد القطان الذي قال "عجبت للمصريين يستهينون ويقللون من رموزهم" وانا اقول ان عمر سليمان اكبر من ذلك.

هل نجيب ساويرس أرسل طائرته الخاصة لإحضار جثمان عمر سليمان؟
ليس لدي معلومات تقول ذلك، ولكن الجثمان احضرته طائرة امريكية مؤجرة، وعما قيل بان ابناءه حضروا علي طائرة ساويرس غير صحيح بالمرة، لانهم حضروا علي نفس الطائرة ووسائل الاعلام تابعت ذلك وصورته .

ماذا عن مذكرات عمر سليمان؟
ليس لدي مذكرات لعمر سليمان، والوقت لم يسعفه لكتابة مذكراته، لان الفترة من قيام ثورة يناير وتعيينه نائباً لرئيس الجمهورية وانتخابات الرئاسة كانت حالته النفسية سيئة جدا.

تري ماهي اهم انجازات عمر سليمان ؟
لوذكرت انجازات عمر سيلمان سوف اكون قللت من حجم الرجل، لانه قدم للوطن الكثير والكثير وسيذكر التاريخ امجاد سليمان والتاريخ لا يستطيع احد ان يمحوه اويزيفه، ولعل مهمة نائب رئيس الجمهورية كانت الاكبر، خاصة ان مبارك كان يلجأ له في الازمات.

هل لو شاء القدر وأصبح سليمان رئيسًا للجمهورية هل كانت ستتغير الاوضاع في مصر؟
انا لا أعلم الغيب ولكن سليمان لديه قدرات غير عادية، وكانت ستتغير الاوضاع بلا شك لانه ليس لديه مصالح شخصية ولا اجندات خاصة..
تحيات
ماجد البلوي

_________________
http://im27.gulfup.com/2012-08-15/1344995288101.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لقاء وحوار خطير مع مدير مكتب عمر سليمان عن حقيقة أغتيالة وأسرارة..؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء الباديه :: منتديات البواب المفتوحه-
انتقل الى: